الــبـــــــــــريــــــــدي
مرحبا بك زائرنا الكريم ، يمكنك التسجيل بالضغط على كلمة التسجيل ان كنت غير مسجل ، و للدخول

اضغط

على كلمة دخول و ضع اسمك و كلمة السر في الخانة المناسبة لذلك

نتمنى لك اطيب الاوقات و اسعدها



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
البريدي ... منتدى كل البريديين ... بكل اطيافهم ... شاركونا بارائكم وردودكم ...

شاطر | 
 

 زبير بيّة: أنــــــا من قرّر إعفــــــــاء كبيّـر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريدي
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: زبير بيّة: أنــــــا من قرّر إعفــــــــاء كبيّـر    الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 18:15

انعقدت مساء أمس بمقر النجم الساحلي ندوة صحفية ترأسها المدير الرياضي زبير بية بحضور السيدين أمين موقو الناطق الرسمي للجمعية وفؤاد قاسم أمين المال كانت مجالا لشرح ظروف وملابسات إنهاء مهام المدرب منذر كبير إضافة إلى تقديم المدرب القديم الجديد لفريق جوهرة الساحل.
في بداية هذه الندوة رحب الناطق الرسمي بالمتواجدين في القاعة قبل أن يحيل الكلمة إلى المدير الرياضي زبير بية الذي تناول في البداية أسباب الاستغناء عن خدمات منذر كبير مؤكدا أن الأمور وصلت إلى مرحلة لم يعد بإمكان هذا المدرب مواصلة العمل.
شكرا لكبيّر ولكن...
أصر المدير الرياضي على أن يشكر المدرب منذر كبيّر على العمل الكبير الذي قام به في النجم وكان في الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالثنائي إلا أن الظروف لم تكن مواتية خلال الصائفة المنقضية حيث حدثت بعض الأشياء أثرت على أجواء الفريق حيث جاء مردود الفريق خلال لقاءاته الودية التحضيرية مخيبا للامال خاصة في أعقاب المباراة الثانية ضد الملعب التونسي ويدفع كبيّر «فاتورة» ذلك.
القرار الصعب
وأوضح زبير بيّة في هذا الإطار «إزاء التراجع المسجل وصلت كمدير رياضي إلى قناعة تقضي بضرورة إنهاء التجربة مع المدرب منذر كبير وهو قرار يبقى رغم صعوبته من مشمولات المدير الرياضي وهو ما تم في نهاية الأمر قبل أن أعلم رئيس الجمعية السيد حافظ حميد واقترحت عليه البديل لنتفق في النهاية على الحل الأمثل الذي يراعي المصلحة العليا للنجم ولأن هذا القرار من مشمولاتي فأنا من سأحاسب وحدي على هذا الاختيار».
بن ساسي الاختيار الأمثل
حول اختيار المدرب الجديد يقول المدير الرياضي «لأن النجم فريق يراهن دوما على الألقاب كان لا بد من وضع شروط ملزمة تتطلب مدربا له طموح وعارفا بالمجموعة واختيارنا على خالد بن ساسي كان في هذا الإطار حيث وجدنا فيه الاختيار الأمثل باعتباره ابن الجمعية ولا بد من منحه فرصة كاملة لإثبات جدارته فضلا عن كونه يعرف جل اللاعبين وأجواء الفريق وهو معطى هام من شأنه أن يساعد المجموعة على استعادة توازنها في أقرب وقت ممكن من جهة والتأكيد على أن بن ساسي هو رجل المرحلة من جهة ثانية».
التيار لا يمرّ
حول سؤال يتعلق بأن إقالة النجم لمنذر كبير لسوء نتائجه في الوديات أجاب زبير قائلا: «لا أحد بإمكانه إدراك ما يحدث في حجرات الملابس من أجواء متوترة وتيار أصبح لا يمر بين المدرب واللاعبين فوق الميدان وهي أشياء كنت شاهد عيان عليها أجبرتنا على وضع حد لمهام هذا المدرب حتى نفسح المجال للبديل لإعادة الأمور إلى نصابها قبل فوات الأوان. ما حز في أنفسنا أن المدرب منذر كبير تصرف في لقاء الملعب التونسي الثاني بسلبية تامة ليثبت للجميع أن حبل الود بينه وبين اللاعبين قد انقطع عندها فرض التدخل نفسه».
أعتذر لشكري العميري
بخصوص مسألة اتخاذه قرار إعفاء منذر كبير من مهامه دون استشارة رئيس لجنة كرة القدم شكري العميري ولا رئيس فرع كرة القدم أبو بكر بوزرارة أوضح المدير الرياضي قائلا: «باعتبار أن القرار يتعلق بالجانب الفني وليس الإداري وأنا من سيحاسب على نتيجته فيما بعد رفعت تقريرا في هذا الشأن إلى رئيس الجمعية وناقشنا الموضوع من كل جوانبه.. لكن هذا لا يعني أني أخطأت في حق السيد شكري لعميري الذي اعتذر له بالمناسبة ولو أن السيد حافظ حميد أحاطه علما بكل المستجدات فيما كان السيد أبو بكر بوزرارة خارج مدينة سوسة».
عقد بموسمين لــبـن ساسي
فيما يتعلق بعقد المدرب الجديد أكد زبير بية أن مدته موسمين وهي فترة كافية وزيادة من شأنها أن تساعد خالد بن ساسي على القيام بعمله وإبرازه في متسع من الوقت لإثبات جدارته بتدريب النجم مع العلم أن الرجلين تجنبا التطرق للأمور المادية.
أي مصير لكبيّر؟
ذكر المدير الرياضي أنه سيجلس صبيحة أمس(الثلاثاء) إلى المدرب المقال منذر كبير للتباحث معه في إمكانية مواصلته للعمل في النجم الساحلي والاستفادة من خبرته ولو أن الأمر على غاية من الصعوبة.
وضعية الشاذلي
استغرب زبير بيّة سعي البعض إلى تهويل وضعية عادل الشاذلي وأوضح المدير الرياضي أن عقد هذا اللاعب ينص على الحصول على منحة الإنتاج وقدرها 100 ألف دينار على أربعة أقساط إلا أن اللاعب المذكور طالب بالمبلغ كاملا ودفعه واحدة وأشار المدير الرياضي إلى أنه سيلتقي وكيل أعمال عادل الشاذلي قريبا لمناقشة هذه المسألة إلى جانب مناقشة موضوع تمديد عقد هذا اللاعب تحسبا لمشاركته مع الفريق في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.
فسخ عقد سانطوس
بخصوص المهاجم دوس سانطوس كشف زبير بية أن عقد هذا اللاعب ينتهي في جوان 2012 واعتبارا للعقوبة المسلطة عليه بأربع مقابلات بعد نهائي الموسم الماضي فإن اللاعب المذكور سيتغيب عن جانب هام من الموسم الجديد لأجل ذلك فإن إمكانية فسخ عقده باتت مطروحة وسيتم التفاوض حولها بشكل لا يسيء للاعب الذي أعطى الكثير للنجم الساحلي والمنتخب الوطني.
ماذا قال خالد بن ساسي؟
في بداية تدخله رحّب المدرب القديم الجديد للنجم بالجميع وشكر هيئة النجم على الثقة التي وضعتها فيه من جديد باعتباره لم يبتعد طويلا عن الفريق ثم عرج على سلفه منذر كبير وشكره على العمل الذي قام به في الموسم الماضي أداء ونتائج.
تحد خاص
حول مهمته يقول خالد بن ساسي: «أنا أعرف الفريق بحكم متابعتي لأدق تفاصيله وهذا من شأنه أن يسهل مهمته خاصة وهو يحس نفسه قريبا من اللاعبين والمسؤولين وشدد المدرب الجديد للنجم على ضرورة العثور على تشكيلة متوازنة تضمن للفريق تحقيق انطلاقة موفقة في السباق وجمع أكثر ما يمكن من النقاط من أجل رسم ملامح المراهنة على لقب البطولة وبقية الألقاب الأخرى وأضاف خالد بن ساسي قائلا: «ما أريد تأكيده أن نجاح الفريق رهين عمل المجموعة خاصة أن الزاد البشري المتوفر هام وأنا جاهز لمختلف التحديات».
شوشان مساعد لـبـن ساسي
كشف المدرب خالد بن ساسي أن الرأي استقر في نهاية الأمر على اللاعب الدولي السابق فريد شوشان ليكون مساعدا له على رأس النجم لما يمتاز به من كفاءة وطموح حيث كانت له تجربة ناجحة مع البرازيلي سانطوس في الموسم الماضي في المغرب.
500 مليون شهريا
خلال هذه الندوة الصحفية أخذ السيد فؤاد قاسم أمين مال النجم الكلمة وتحدث عن الوضع المالي حيث قال: «عندما تسلمنا المهمة وجدنا في حساب الجمعية مبلغا من المال لكن في المقابل لاعبين لم يتسلموا رواتبهم منذ 2010 وعقود غير ممضاة إضافة إلى عجز يقدر بمليارين في المقابل حرصت الهيئة المديرة الجديدة على تأمين الرواتب الشهرية لكل العاملين وإمضاء العقود الجديدة وخلاص المزودين وكل هذه المصاريف تكفل بها رئيس الجمعية في المقام الأول إلى جانب السادة رشاد الغالي وأبو بكر بوزرارة وكمال الرايس وإمحمد إدريس علما أن المصاريف والنفقات الشهرية القارة للنجم تفوق الـ500 ألف دينار.
بن ساسي في صلب الموضوع
انطلق المدرب خالد بن ساسي ومساعده فريد شوشان منذ صبيحة أمس في عملهما على رأس الفريق ليدخل هذا الثنائي مباشرة في صلب الموضوع وقد حرص على دعوة جميع اللاعبين من ضمنهم من تم إنزاله إلى صنف الآمال لأسباب تأديبية وفنية على غرار عصام الجبالي ولسعد الجزيري وحمدي المبروك وصدام بن عزيزة وسليم الجديد...
اليوم ضد النادي البنزرتي
يتحول اليوم فريق النجم إلى بنزرت لمواجهة نادي ا لمكان في نطاق اللقاء الترتيبي لدورة الصداقة.

محمد باللطيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://poste.ahladalil.com
 
زبير بيّة: أنــــــا من قرّر إعفــــــــاء كبيّـر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــبـــــــــــريــــــــدي :: ريــــاضــة-
انتقل الى: